التوثيقُ الملكيُّ يستقبلُ وفدًا سعوديًّا من مركز المحفوظات والوثائق بالهيئة السعوديَّة للمدن الصناعيَّة ومناطق التقنيَّة. 

الوفد السعودي

استقبلت مديرُ عام مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي بالوكالة، الأستاذةُ ريهام المصري، وفدًا زائرًا من مركز المحفوظات والوثائق بالهيئة السعوديَّة للمدن الصناعيَّة ومناطق التقنية من المملكة العربيَّة السعوديَّة يومَ الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من شهر نيسان 2024، وترأس الوفدَ السعوديَّ الدكتور فارسُ بنُ جمال الغبان، مديرُ مركز الوثائق والمحفوظات.

واستعرضت المصري خلالَ الزيارة أعمالَ المركز في البحث العلميِّ والدراسات وترميمَ الوثائق والمخطوطات وخدماتِ الرَّقمنة والأرشفة والدورَ الوطنيَّ الكبيرَ المبذولَ في سبيل تعزيز الجهود للنُّهوض بالأرث الحضاريِّ الوثائقيِّ ضمن أفضل المعايير، ورعايته الشاملة للوثائق.

وَتَعَرُّف الأهداف التوعويَّة العلميَّة والثقافيَّة التي يسعى المركز إلى تحقيقها، كما اطَّلع الوفدُ الزائرُ على خدمات الترميم ونظام الأرشفة الذي يملكُها المركز. 

وقد أكَّدت مديرةُ المركز خلال استقبالهم أهميَّةَ التعاون وبناء الشراكات الفاعلة مع المراكز العربيَّة والدوليَّة المتخصِّصة التي تُمَكِّنُ من الاطلاع على الخبرات والتبادل المعرفي.

وفي ختام الزيارة، تباحث الجانبان في سُبُل تعزيز التعاون المشترك بين المركز الأردنيِّ وهيئة المدن الصناعيَّة السعوديَّة وَسُبُل تأطير العلاقات المستقبليَّة؛ لِما فيه من مصلحة مشتركة للطرفين.

شارك الخبر