مركزُ التوثيق الملكي الأردني يشاركُ في منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي.

منتدى الاعلام

شارك مركزُ التوثيق الملكي الأردني في فعاليات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي، الذي نظمته وزارةُ الاتصال الحكومي. وقد خُصِّصَ للمركز في هذا المنتدى قسمٌ خاصٌّ عَرَضَ مجموعةً من الوثائق التي تُبرِزُ دورَهُ التوعويَّ والتثقيفيَّ وَتُبَيِّنُ أهميَّةَ الحفاظ على الوثائق التاريخيَّة والمنهجيات المُتَّبَعَة لتحقيق ذلك. وَتُعَدُّ هذه المشاركةُ فرصةً مهمَّةً للمركز لإيصال رسالته العلميَّة.

يأتي المنتدى احتفاءً باليوبيل الفضيِّ لِتَسَلُّم جلالة الملك عبدالله الثاني سُلُطاتِه الدستورية وجلوسه على العرش، وبالذكرى الثامنة والسبعين لاستقلال المملكة. ويناقشُ المنتدى القضايا والتحدياتِ التي تواجِهُ صناعةَ الإعلام العربي، مع تقديم حلول مبتكرة لتعزيز أخلاقيات المهنة وحريَّة الإعلام، ومواكبة التطوُّرات في مجال الإعلام والاتصال الرقمي.

يتضمَّنُ المنتدى، الذي يُعقَدُ على مدار يومين، ثماني جلسات يُشارِكُ فيها أكثرُ من ثلاثين متحدِّثًا من الأردن ودول عربيَّة وعالميَّة، تهدِفُ إلى مناقشة التحدِّيات التي يَشهَدُها الإعلامُ والاتصالُ في ظلِّ التطوُّر التكنولوجي والرقمي.

كما يُقامُ على هامش المنتدى معرضٌ تُشارِكُ فيه العديدُ من القنوات العربيَّة والمحليَّة والشركات الرائدة في التحوُّل الرقميِّ للإعلام.

شارك الخبر